لم يعد مشهد Google السنوي في CES أكثر متعة ، حيث أصبح معرض التكنولوجيا الاشهر في العالم افتراضيًا لسنة 2021.

لقد جعلت جوجل معرض CES  أكثر متعة على مدار السنوات العديدة الماضية. ينتهي ذلك مع دخول CES لعام 2021 عبر الإنترنت في مؤتمر افتراضي بسبب CoVID-19 .

 

واحدة من أكبر خيبات الأمل فيCES 2021 في التحول الافتراضي هي عدم وجود منافذ عرض مرشوشة من Google. سواء كنت مهتمًا بمجموعة الإعلانات المتعلقة بـGoogle ، كان من الصعب إنكار الحرفة التي توظفها شركة التكنولوجيا العملاقة جوجل في جعل معرض CES ممتع.

 

على مدى السنوات القليلة الماضية ، تباهت Google ببعض منافذ CES الأكثر لفتًا للنظر ، على عكس الشركات الآخرين في معرض CES ، مثل Samsung أو LG ، اختارت Google وضع "عمليات تنشيط" ضخمة نموذجية في ساحة انتظار السيارات أمام مركز مؤتمرات لاس فيجاس ، مما جعلها فجأة مكانًا عصريًا لوضع منافذ عرض للشركات بمعرض CES.

 

دفعت منافذ Google إلى حد كبير ترويجي  لمساعد Google ، مما يؤكد أهمية المساعد الرقمي حيث كان يتدافع لاستعادة حصته في السوق من Alexa من Amazon ، والذي كان له السبق في المنطقة بفضل مجموعة مكبرات الصوت Echo من Amazon. في الواقع ، كانت Google ومساعدها جزءًا من معركة دارت حول المساعدين الرقميين في عروض CES السابقة ، مع منافذ باهظة ومع شركاء أعلنوا أن مساعديهم سيأتيون في جهاز تلفزيون جديد أو سيارة أو أي أداة أخرى.

ولكن مع ظهور معرض CES افتراضيًا في سنة 2021  ، وهي خطوة تمليها جائحة فيروس كورونا المستمر ، يختار العديد من أكبر الأسماء في المعرض تخطي العرض. ستعقد Google اجتماعات مع الشركاء ، لكن لن يكون لها حضور كبير في المعرض ، وفقًا لمتحدث بأسم شركة جوجل. إنها ليست وحدها - قالت جمعية تكنولوجيا المستهلك إنها تتوقع حوالي 1000 عارض في المعرض الافتراضي ، أي أقل من ربع الإجمالي من مؤتمر يناير السابق.

 

نحن نتوقع هبوط كبير في معرض CES لهذا السنة بسبب عدم تواجد تفاعل كبير ملموس او مرئي في الواقع.

مهندس برمجة ويعمل في مجال الذكاء الاصطناعي وسياسات الامن القومي الالكتروني في الشرق الاوسط.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

0 تعليق

تصفح الأقسام