تويتر وفيسبوك تقومان بحظر الحسابات الخاصة  بالرئيس السابق للولايات المتحدة دونالد ترامب، بعد التغريدات والمنشورات المسيئة والمحرضة على المنصات الإلكترونية، وجاء الحظر على خلفية الشغب الذي قام به مؤيدي ترامب باقتحام الكونجرس.

وأعلن تويتر أنه تم حظر الرئيس الأمريكي دونالد ترامب 12 ساعة، قد يستمر الحظر في حالة عدم التوقف عن نشر تغريداته المسيئة و المناهضة لسياسات تويتر، وقال المتحدث الرسمي باسم تويتر: “لقد طلبنا إزالة ثلاث تغريدات منشورة على حساب [email protected] تم نشرها في وقت سابق، بسبب الانتهاكات المتكررة والخطيرة لسياسة النزاهة المدنية الخاصة بنا، هذا يعني أن حساب [email protected] سيتم إغلاقه لمدة 12 ساعة بعد إزالة التغريدات. “

وعلى الجانب الأخر قام فيسبوك بحظر ترامب 24 ساعة بعد نشر فيديو يدعو لدعم أعمال العنف، التي ادت في النهاية إلى اقتحام الكونجرس، وبالتبعية تم حظر حساب انستجرام الخاص به، وأعلن فيسبوك في تغريدة: “لقد قمنا بتقييم عدد من الانتهاكات لسياسة فيسبوك، ضد صفحة الرئيس ترامب، مما سيؤدي إلى حظر لمدة 24 ساعة ، مما يعني أنه سيفقد القدرة على النشر على المنصة خلال ذلك الوقت”.

يمثل إعلان منصات التواصل الإجتماعي، تصعيدًا كبيرًا ضد أعمال ترامب على مدار السنوات الماضية ، وبهذا تستجيب لدعوات جماعات الحقوق المدنية التي دعت لحظر ترامب منذ بداية التشكيك في نزاهة الانتخابات الأمريكية.

المصدر: عرب هاردوير

مهندس برمجة ويعمل في مجال الذكاء الاصطناعي وسياسات الامن القومي الالكتروني في الشرق الاوسط.

انشر تعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول المطلوبة محددة *

0 تعليق

تصفح الأقسام